طريقة تحويل مكالمات خط زين إلى مغلق وأهم اكواد زين

تحويل مكالمات زين إلى مغلق

لم تتوقف شركة زين وهي إحدى شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية عن توفير العديد من الخدمات الخاصة بالاتصالات، كما طورت العديد من خدماتها المقدمة للعملاء؛ لمزيد من الاستفادة من خدمات الشركة، ومن ضمنها توفير خاصية تحويل المكالمات إلى مغلق زين وفيما يأتي كل ما يخص آلية تفعيل تلك الخاصية على الهاتف لكل من يمتلك شريحة زين.

تحويل المكالمات إلى مغلق زين كيف احول الاتصال الى مغلق كيف يمكن تحويل المكالمات؟ كيف احول جوالي مقفل سوا وتجيني رسالة؟ كيف اقفل خط زين؟ طريقة تحويل المكالمات زين تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة خدمة موجود زين مجانا
طريقة تحويل مكالمات خط زين إلى مغلق وأهم اكواد زين

تحويل المكالمات إلى مغلق زين

من الممكن لجميع العملاء ممن تكون شرائح اتصالاتهم وخطوطهم الهاتفية تتبع شركة زين أن يستفيدوا من تلك الخدمة والميزة التي تتعلق بتفعيل خاصية مغلق على المكالمات خلال وقت معين، ويمكن تفعيل تلك الخاصية من خلال متابعة العميل تلك الخطوات المقبلة عن طريق استخدام كود تم تحديده من قبل الشركة ؛ من أجل تفعيل تلك الخاصية.

كود تحويل المكالمة وتفعيل خدمة مغلق زين

مغلق من الممكن أن يتم تحويل المكالمات حال انشغالك، أو عدم قدرتك على استقبال أي مكالمة عن طريق هاتفك، فهي خدمة يقدمها هذا الكود وهو ** 76 * 1725 #، وتفعيل تلك الخاصية مفيد بالأخص إن كان المتصل غير قادر على التواصل واستقبال المكالمات خلال فترة محددة من الوقت عن طريق رقم شريحة زين الخاصة به، ومن يقوم بالاتصال سوف يعطيه مشغول.

إلغاء تحويل المكالمات إلى مغلق

في حال الرغبة في إيقاف هذه الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات إلى حالة مغلق، لعدم القدرة على استقبال الوارد من المكالمات فمن الممكن طلب الكود الآتي **67#  ومن خلال الاتصال على الكود من الممكن إلغاء تفعيل تلك الخاصية، واستقبال مكالماتك بشكل طبيعي على الهاتف.

ما طريقة تحويل المكالمات حال عدم الرد في زين

وفرت شركة زين أيضًا الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات إذا لما يتاح له الرد في الحال على المكالمة، ويمكن إجراء التفعيل الخاص بها عن طريق استخدام كود بسيط قامت بتحديده الشركة وهو#1725*61** ومن ثم انقر على إرسال، وفي حال رغبت في أن توقف تلك الخدمة تمامًا من هاتفك فمن الممكن أن تتواصل من خلال الكود الآتي ##61# وبعد ذلك اضغط فوق زر إرسال.

شاهد: جميع رموز وأكواد خدمات زين السعودية

 كيف تحول المكالمات إذا كنت خارج نطاق الخدمة

 من الممكن أن تقوم بتفعيل الخدمة الخاصة بتحويل المكالمات إذا ما كان هاتفك خارج تغطية الشركة، أو خارج النطاق الخاص بخدماتها وتفعيل الخدمة يكون عن طريق كود مخصص وهو **61*1725#، ومن ثم ستستفيد من الخدمة، وإلغاء تفعيلها يكون بطلب الكود ##61#.

طريقة تحويل مكالمات لفترات محددة 

تستطيع أن تقوم بتفعيل الخاصة للمكالمات التي تردك خلال فترة معينة عن طريق تفعيل الكود الخاص بتلك الخدمة وهو*62* 17285#.

وإذا لما ترغب في استمرارية الحصول على تلك الخاصية فيمكنك إلغائها تمامًا عبر الكود ## 62#، ويمكن تفعيل خدمة تحويل المكالمات لفترات محدودة إذا لم يتم الرد خلال 15 ثانية على المكالمة.

تفعيل خاصية التنبيهات للمكالمات المفقودة

أتاحت الشركة خدمة مميزة تتعلق بتوفير تنبيهات على المكالمات التي تم فقدها، وذلك من خلال طلب الكود #1725*62* وهو ما يساعد في تفعيل الخدمة بكل سهولة، والحصول على كل الإشعارات الخاصة بالمكالمات التي لم تصلك عبر الهاتف.

اقرأ في: كيفية تفعيل تجوال stc في مصر

اقرأ في: كيفية تحديث حساب المواطن 1445

اقرأ في:  كيف اضيف تابع في حساب المواطن بالجوال

تحويل المكالمات إلى مغلق زين كيف احول الاتصال الى مغلق كيف يمكن تحويل المكالمات؟ كيف احول جوالي مقفل سوا وتجيني رسالة؟ كيف اقفل خط زين؟ طريقة تحويل المكالمات زين تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة خدمة موجود زين مجانا رموز إلغاء خدمات زين السعودية طريقة تحويل المكالمات في زين لرقم آخر إلغاء تحويل زين مغلق خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة زين
رموز إلغاء خدمات زين السعودية

كيف اغلق خط زين

 لكي تقوم بإغلاق خط زين تمامًا يمكنك التواصل مع مركز الخدمة الخاص بالرد على استفسارات وأسئلة العملاء وذلك من خلال رقم الخدمة الموحد 959 ومن الممكن للعملاء ممن تكون خطوطهم لدى مشغل آخر التواصل على رقم خدمة عملاء 0590000959.

ويستطيع عميل زين أيضًا أن يقوم بزيارة الفرع، أو التواصل مع أجهزة الخدمة الذاتية من خلال موقع زين هنا، أو عن طريق التواصل عبر تطبيق زين الإلكتروني.

خدمة خاصية موجود شركة زين المجانية

تلك الخاصية ستكون مفيدة لك بشكل كبير في حال عدم القدرة على الرد على أي مكالمات قد تتلقاها،أو إن كان الهاتف غير متاح وخارج تغطية خدمات الشركة، لذلك تعتبر خدمة موجود واحدة من بين الخدمات التي تم تطويرها لتكون من الخدمات المنافسة، ولكن لتفعيلها لا بد من الالتزام بتلك الضوابط الآتية:

  • لا بد أن تكون شريحتك مفعلة على الهاتف.
  • توجه لقائمة الاتصالات، ثم اكتب كود **62*1725#.
  • كي تلغي خدمة موجود من شريحة زين يمكنك استخدام الرابط أو التواصل من خلال استخدام الخط الأرضي بطلب هذا الرقم 9665914477 أو التوصل على الرقم الموحد للخدمة 14477.

ما هي أكواد خدمات شركة زين في السعودية

بالإضافة إلى توفر خدمة كود تحويل المكالمات إلى مغلق زين تتوفر تلك الخدمات بطلب الأكواد الآتية:

  • كود معرفة الرصيد هو #142*.
  • يمكن طلب كود شحن الرصيد وهو  #141#.
  • كود العروض المميزة من زين # 970 *.
  • خدمة طلب باقات الإنترنت عن طريق الكود #240*.
  • للتعرف على كافة الخدمات والعروض لدى شركة زين اطلب الكود#111*.
  • كي تتعرف على اسم الحزمة الخاصة بالإنترنت والتي تمتلكها يمكنك طلب الكود #113*.

اقرأ في: كيفية الحصول على فيزا طالب تركيا من السعودية

اقرأ في: طريقة تفعيل التجوال الدولي stc من داخل أو خارج السعودية

اقرأ في: كيفية تحديث رقم الجوال في ابشر

طريقة تحويل المكالمات في زين لرقم آخر إلغاء تحويل زين مغلق خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة زين رمز تحويل المكالمات تحويل المكالمات ياقوت إلغاء خدمة موجود زين
خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة زين

خدمة الإشعار بالمكالمات زين المفقودة

توفر لك شركة زين توفر خدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة بحيث تصل لك رسالة في وقت الاتصال بك وكان هاتفك مغلق أو خارج تغطية الشبكة لتفعيل الخدمة ما عليك إلا الاتصال بالأكواد الموجودة في الجدول التالي:

لتحويل المكالمات في جميع الحالات:

تحويل المكالمات

تفعيل

إلغاء

في جميع الحالات

**21*رقم الحالة# OK

##21# OK

التحويل عند عدم الرد

**61*رقم الحالة# OK

##61# OK

التحويل عند انشغال الخط

**67*رقم الحالة# OK

##67# OK

التحويل عند عدم وجود شبكة

**62*رقم الحالة# OK

##62# OK

إلغاء جميع التحويلات

##002# OK

طريقة تحويل المكالمات في زين لرقم آخر 

عبر شريحة زين يمكن أن تقوم بتحويل كافة المكالمات التي ترد إلى هاتفك سواء كان الهاتف مغلق، أو يعمل بالفعل وتلك الخدمة متاحة ويمكن الحصول عليها عن طريق الكود # ثم كتابة رقم الهاتف المراد التحويل لجميع المكالمات له، ومن ثم يتم نقر علامة * 21* ثم النقر بعد ذلك على مربع الإرسال، وبذلك ستكون كافة المكالمات محولة إلى الرقم الذي تم تدوينه في الكود.

كواد إلغاء الاشتراك في باقات زين

  • باقة المكالمات المحلية، إنترنت غير محدود للإلغاء قم بإرسال DAUL إلى 959.
  • باقات المكالمات الامحدودة في زين ليوم واحد يمكنك الإلغاء عن طريق إرسال C1005 إلى رقم 959.
  • مكالمات لامحدودة في زين لأسبوع يمكنك الإلغاء بإرسال C1006 إلى 959.
  • باقة مكالمات لامحدودة إلى زين لشهر يمكنك الإلغاء بإرسال C1007 إلى 959.
  • لإلغاء الاشتراك في باقة الإنترنت 2 جيجابايت قم بإرسال CA2GB إلى 959.
  • باقة الإنترنت 5 جيجابايت يمكنك الإلغاء بإرسال CA5GB إلى 959.
  • باقة الإنترنت 20 جيجابايت يمكنك الإلغاء بإرسال CA20G إلى 959.
  • باقة الإنترنت 50 جيجابايت يمكنك الإلغاء بإرسال CA50G إلى 959.
  • باقة الإنترنت 150 جيجابايت يمكنك إلغاء الباقة عن طريق إرسال CA150 إلى 959.
  • لإلغاء باقة الإنترنت 300 جيجابايت أرسل CA300 إلى رقم 959.
  • باقة زين مكس ثلاثة أشهر يمكنك الإلغاء بإرسال CA399 إلى رقم 959.
  • باقة زين مكس أسبوع واحد يمكنك الإلغاء بإرسال CA29 إلى رقم 959.

اقرأ في: خدمة انتظار المكالمات زين السعودية أهم أكواد زين

خدمة البريد الصوتية من شركة زين

تعتبر الخدمة الصوتية الخاصة بالبريد من أفضل الخدمات المتاحة التي يمكن تفعيلها لتسجيل الرسائل الصوتية لكل من يحاول التواصل معك ولم يحصل على رد على مكالمته سواء كان ذلك أثناء حاله غلق الهاتف، أو إن كان هاتفك خارج التغطية تمامًا.

ولكن لا بد من إرسال رسالة نصية التي توضح وجود رسالة بالصوت في نظام رسائل البريد الصوتي الخاصه بك، وللاشتراك في الخدمة اطلب الرقم 1700 لاتباع كافة التعليمات للاشتراك، وإتمام عملية تفعيل تلك الخدمة والتي تعتبر من ضمن الخدمات البديلة عن خدمات تحويل المكالمات إلى مغلق زين وهي المتاحة عبر كود تفعيل أيضًا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-